تقارير

الرجل العجوز الرواية التي تحولت إلى دراما تلفزيونية

 

 

كتبت : آية يوسف

 

مسلسل الرجل العجوز (بالإنجليزية: The Old Man) دراما وجريمة وإثارة، مسلسل أمريكي مستوحى من رواية الرجل العجوز عام 2017 للكاتب توماس بيري.

 

قام جوناثان إي ستاينبرج وروبرت ليفين بتحويل الرواية إلى دراما تلفزيونية وقام بدور البطولة جيف بريدجز وجون ليثجو وإي جي بونيلا وبيل هيك وعلياء شوكت.

IMG 20241008 WA0127

بوستر مسلسل الرجل العجوز

 

وعرضت اولى الحلقات لأول مرة على قنوات (إف إكس) التلفزيونية في 16 يونيو 2022 وهو يتكون من 7 حلقات الموسم الأول وبعد العرض الأول، تم الإتفاق على إنتاج الموسم الثاني.

 

ابرز احداث المسلسل أن دان تشيس (جيف بريدجز) الرجل العجوز والذي كان يعمل في وكالة المخابرات المركزية يعيش حياة هادئة مع كلابه السوداء المخلصة عالية التدريب، في شمال ولاية نيويورك منذ ثلاثين عامًا.

 

يهاجم شخص مسلح بيت تشيس الذي يسارع بقتل المهاجم بعد أن يصرعه ويطرحه أرضاً يضطر تشيس لهجر بيته، مصطحباً كلبيه، بحقيبة بها الكثير من المال وجوازات السفر ومسدس.

 

وعندما يتصل بابنته إميلي (علياء شوكت) ليخبرها بكلمات مبهمة قائلاً «تمكنوا من معرفة مكاني» ثم يستأجر تشيس غرفة من زوي ماكدونالد (ايمي برينمان) التي ترفض استمرار إقامته بسبب الكلبين.

 

كان تشيس يحاول التودد لـ زوي ويقوم بطبخ وجبة لها، ولكنها تستمر في رفضها ثم تقبل في النهاية بعدها يقوم تشيس بدعوة زوي للعشاء وفي الطريق تعترض الشرطة سيارتهم وتدعي زوي أن تشيس هو زوجها.

 

مرة اخرى يتعرض تشيس لمحاولة قتل ويضطر بعدها للهرب ويصطحب هذه المرة «زوي» بعد معرفتها بأنه مطارد، وعندما ترفض مصاحبته يقوم بتقييدها وإجبارها على الهروب معه خوفاً عليها من إنتقام المطاردين.

 

مكتب التحقيقات الفدرالي لمكافحة التجسس يستعدي مساعد المدير المتقاعد، هارولد هاربر (جون ليثجو) للقبض على تشيس، لان لهم ماضي مشترك معقد خلال الحرب السوفيتية الأفغانية.

 

تستمر مطاردة تشيس وزوي وتظهر حقائق قديمة منذ أيام الحرب في أفغانستان تؤدي إلى تداعيات مميتة لأبطال المسلسل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى