برامج

نجمة إيطالية في سماء مهرجان “الإسكندرية السينمائى” الدورة 40

متابعات/توب سينما

مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط هو أحد أبرز المهرجانات السينمائية في الوطن العربي ، الهدف منه تعزيز التبادلات الثقافية والفنية بين دول البحر المتوسط، ويم فيه تكريم الفنانين الذين ساهموا في إثراء السينما بأعمالهم المتميزة.

الدورة الـ40 من مهرجان الإسكندرية تقام خلال الفترة من 1 إلى 6 أكتوبر المقبل تحت رعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، والفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، وقد اتخذت إدارة المهرجان هذا العام قرار بتكريم الفنانة الإيطالية “إيزابيل ادرياني” وهي بجانب التمثيل مؤلفة ومخرجة ومنتجة لعدد من الأعمال السينمائية .

إيزابيل ذات شهرة دولية، ومعروفة بشغفها في سرد القصص وتنوعها عبر عديد من الفنون، حصلت على الدكتوراة في التاريخ ولديها خلفية في مجال الصحافة، تجمع بين حبها للأدب والتاريخ والسينما، ومثلت في أكثر من 30 فيلمًا دوليًا، وشاركت نجوما كبارا مثل جورج كلوني، بينيلوبي كروز، جون كيوساك، وجيم كافيزيل.

النجمة الإيطالية تعمل حالياً على ثلاثة أفلام روائية طويلة: Magic Dreams، الذي من المقرر عرضه على أمازون المملكة المتحدة، Fairy Garden، من إنتاج X4 Pictures، وThe Meaning of Life، أحدث مشاريعها.

تحمل أيضًا لقب Miss Cinema المرموق، وتم تكريمها لأسهامتها الفنية بعدد من الجوائز الدولية، احتفالاً بإلتزامها مدى الحياة بالسينما والأدب والثقافة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى