حوار

توب سينما تحاور نجم الدهشة : الفنان محمد احمد الطيب

 

حوار : خيرالله الشعراني

مواصلة لحوارتنا الفنية مع نجوم المسرح والسينما في السودان والوطن العربي جلسنا اليوم للنجم الشاب محمد أحمد الطيب يوسف “محمد دهشة” ، صاحب فرقة دهشة الكوميدية فإلى مضابط الحوار :

بداية اهلا وسهلا بك في صحيفة توب سينما الإلكترونية

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته حبابكم وتحية الصحة والعافية للجميع

دعنا نتعرف عن قرب عن محمد دهشة ؟

أنا محمد احمد الطيب يوسف العيش الشهير بـ (محمد دهشه) بداياتي كانت
من خلال النشاط الطلابيّ بمدرسة دار السلام الثانويه بنين بجبل اولياء ، من هنا أوجه التحايا الي السيد المدير انذاك عبدالوهاب التجاني والأستاذ احمد سليمان والأستاذ الشاذلي عبدالكريم والأستاذ سليمان تاور وأستاذ مختار وغيرهم من الاساتذه هم الذين اكتشفوا موهبتي وغرسو داخلي روح التمثيل وكانوا اكبر المشجعين والداعمين لي .. عبركم ارسل لهم التحايا والسلام .

ثم أسست فرقة دهشه الكوميدية رفقة الاأساتذة الأجلاء صابر هلاليه ،الشفيع بريش، يوسف الهادي ، محمود الحاج ،صابر محمود ومنها انطلقت الدهشه .

حدثنا عن أبرز النجوم الذين تعاملت معهم في المجال الفني ؟؟

كان لي الشرف التعامل مع عدد كبير من الممثليين الذين شكلو اضافة حقيقية لشخصي ، ابرزهم الأستاذ الفنان عبدالله عبدالسلام “فضيل” في مسلسل (3في حبل) وتعاملت مع الأستاذ الفنان محمود ادم محمود الشهير بـ (جدوالحياة) في عدد كبير من الأعمال علي مستوى الدراما والمسرح ، أيضا الأستاذ مختار بخيت الدعيتر في (إستديو المرح) وكان عبارة عن مسرح تلفزيوني ، بالاضافة للعمل مع الأستاذ عبدالفتاح احمد الشيخ جقود في سلسلة (حلة جقود) وعدد كبير من نجوم الدراما والمسرح السوداني .

كيف تنظر للحرب التي يعيشها السودان حاليا ؟؟

الحرب لعينة .. وتاثيرها كان كبير على كل السودان والتاثير كان واضح علي كل المناشط الفنية والثقافية والإجتماعية والإبداعية والضرر عام ، الحرب فرقتنا كل زول في اتجاه ، ولم نستطيع التواصل مع بعضنا ، واتجه البعض الي الإنتاج الخاص حتى يحاول الاستمرار في المسيرة رغم وجع البعاد الذي وقع جميع الشعب السوداني .. أتمنى ان يتعافى الوطن قريبا وكل حاجة تاني ملحوقة إن شاء الله ،طول ما الوطن في أمان الفرقه في أمان .

علاقتك كيف مع الرياضة ؟؟

أنا عاشق للرياضه المحليه ومغرم بالرياضه العالمية ، أتمنى التوفيق لصقور الجديان في مشوار تصفيات أمم أفريقيا وتصفيات كأس العالم .. وطبعا تشجيع الأندية الرياضية حرية شخصية ومحلياً أنا عاشق للهلال السوداني سيد البلد ، من الطفوله دون أسباب أنا أتابع النادي الكبير نادي الهلال السوداني ومغرم بكل مبارياته ولما كانت الأمور طيبة و “الجيب ظابط” بحضر جميع مباريات الهلال في الاستاد وعندما أتحدث عن الهلال يقشعر جسدي من حبي لهذا النادي الكبير وتحية خاصة للمريخ وجمهوره الكبير … دعمي متواصل للهلال عبر منصتي علي الفيس بوك والتك توك الحديث عن الهلال لاينتهي أما الرياضة العالمية مغرم جدا بتشجيع النادي الملكي ريال مدريد الإسباني.

طموحاتك المستقبلية وماذا تفعل الفرقة الآن ؟

فرقة دهشة الآن تحضر لعدد كبير من الأعمال التي عطلتها هذه الحرب الملعونة ، لدينا بعض الأعمال علي الورق نتمنى ان ترى النور قريبا ان شاءالله.. الطموح خدمة الوطن طبعا الذي نتمنى ان يرجع معافى ونستطيع انتاج اعمال هادفه تخدم وطنا الحبيب السودان وتعكس ولو جزء بسيط من المعاناة الكبيرة التي عاشها الشعب السوداني من هذا التمرد المشؤوم ..

IMG 20240910 WA0027

شكرا محمد دهشة لهذة الدردشة الخفيفة مع (توب سينما )

شكرا لك الاستاذ خيرالله الشعراني ولصحيفتكم المتميزة أتمنى لكم التوفيق والنجاح .. أتمنى كل من يقرأ هذا الحوار ان يدعو لروح والدي الطيب يوسف العيش ووالدتي غايده عمر بابكر بالرحمه والمغفرة وان يدخلهم فسيح جناته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى