الأخبار

7 جوائز لفيلم أوبنهايمر

 

 

رصد : توب سينما

 

فاز فيلم”أوبنهايمر” بجائزة أوسكار أفضل فيلم، الاثنين، في نهاية أمسية كان فيها هذا العمل الذي يحمل توقيع المخرج كريستوفر نولان الفائز الأكبر، إذ حصد سبع جوائز في المجموع.

 

وقد نال الفيلم الذي يتناول سيرة مبتكر القنبلة الذرية استحسان النقاد، كما حقق نجاحاً باهراً في صالات العرض، إذ بلغت إيراداته على شباك التذاكر حول العالم مليار دولار.

 

وظفر “أوبنهايمر” بهذه الجائزة الرئيسية في حفلة الأوسكار بعد مواجهة محتدمة مع أعمال عدة، أبرزها “باربي” و”أناتومي أوف إيه فال” و”بور ثينغز” و”ذي هولدوفرز”، في عام شهد إجماعاً في الآراء على الجودة العالية للأفلام المشاركة في المنافسة.

 

وحصد الممثل، كيليان مورفي، أول جائزة أوسكار في مسيرته بعد أن فاز، الاثنين، بجائزة أفضل ممثل عن دوره في فيلم (أوبنهايمر).

 

وتأتي الجائزة ختاما لموسم جوائز ناجح للممثل الأيرلندي البالغ من العمر 47 عاما والذي كان قد حصل أيضا على جائزة غولدن غلوب وجائزة بافتا وجائزة نقابة ممثلي الشاشة لأدائه في الفيلم نفسه.

 

وكان ترشيحه للأوسكار هو أول ترشيح له ضمن مسابقات هذه الجائز.

 

كما فاز المخرج البريطاني_الأميركي، كريستوفر نولان، بأول جائزة أوسكار في مسيرته المهنية، منتزعا الفوز بجائزة أفضل مخرج عن فيلم (أوبنهايمر).

 

وكان نولان هو المرشح الأبرز للفوز بالأوسكار بعد فوزه بجائزة أفضل مخرج -هو الآخر- في حفلات توزيع جوائز غولدن غلوب وبافتا واختيار النقاد ونقابة المخرجين الأميركيين هذا العام.

إعلان ممول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى