الأخبار

ماهي اصول الفنان حسين فهمي.. توب سينما تُجيب

متابعات/ توب سينما

ولد الفنان المصري حسين فهمي في 22 مارس عام 1940 في القاهرة، وهو من اصول شركسية، واسرة ارستقراطية، جده محمد باشا فهمي كان رئيسا لمجلس الشورى ووالده محمود باشا فهمي سكرتير المجلس، جدته امينة هانم المانسترلي صاحبة استراحة المانسترلي،

درس فهمي وتخرج من المعهد العالي للسينما عام 1963.

كما درس فهمي الاخراج في الولايات المتحدة الأمريكية، بعد عودته من الولايات المتحدة تم اكتشافه كممثل من قِبل المخرج المخضرم الراحل حسن الامام ومن هنا كانت بداياته في المسرح ومن اهم مسرحياته (انقلاب أهلاً يا بكوات، إمبراطور عماد الدين، سحلب، كعب عالي)، كما قدم مسلسل (ألف ليلة وليلة، والمال والبنون).

اما عن حياته الشخصية: يقال انه تزوج ست مرات، زوجته الاولي هي “ناديه محرم” من خارج الوسط الفني وانجب منها محمود ونائله، وبعدها تزوج من الممثلة ميرفت امين وانجب منها بنته “منة الله” ايضا تزوج من الممثلة لقاء سويدان.

عمل فهمي رئيسا لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي من عام 1998 والى عام 2000.

نال فهمي على العديد من الجوائز، حاز على جائزة أفضل ممثل عن أفلامه: (دمي ودموعي وابتسامتي، الأخوة الأعداء، الرصاصة لا تزال في جيبي، انتبهوا أيها السادة)، وجائزة أفضل بحث سينمائي عن علاقة المخرج بالممثل في مهرجان النيلين عام 1983.

كان فهمي في افلامه الأولى عادتا يظهر بمظهر الشاب الوجيه ذو الشعر الذهبي. كان ممثل بارع من الدرجة الأولى في أفلامه، كما انه تألق في فيلمه “اللعب مع الكبار” لانه اصبح اكثر خبرة ونضج كبيرين..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى