مقالات

ورحل عمدة الدراما المصرية

كتب : رئيس التحرير

 

حزنت بشدة في هذا اليوم المبارك برحيل النجم العملاق الفنان القدير صلاح السعدني الذي ودعنا في صمت في يوم الجمعة بعد مسيرة عامرة وحافلة بالنجاح في التلفزيون والسينما والمسرح فقد كان الراحل واحد من أهم نجوم الدراما العرب عرفه الناس واحبوه في كل أدواره التي قام باداءها لانه فنان محب لمهنته مخلص في عمله محبوب عالي التركيز يختار أدواره بعناية فائقة جعلته في المقدمة في خارطة الدراما العربية والمصرية على وجه الخصوص.

 

صلاح السعدني مصري أصيل وبن بلد كما يحلو لأهل مصر مكانته ليست في أرضها فقط بل في كل ارجاء الوطن العربي كل الناس عرفو هذا النجم وتفاعلوا معه ومع ما يقدم من أعمال طوال تاريخه الفني الممتد وهو من أسرة مبدعة فشقيقه هو الكاتب الكبير محمود السعدني فكانت رحلة الفنان القدير في عالم الإبداع مبكرة طاف فيها كل دروب الفن منذ الجامعة أثناء دراسته في كلية الزراعة حيث دخل الي عالم الفن مع الفنان القدير الزعيم عادل امام ومثلا معا في مسرح الكلية وقدما العديد من الأعمال في التلفزيون والسينما وقد عرفه الناس في دوره الابرز.. ( سليمان غانم ) في رائعة الراحل أسامة انور عكاشة ليالي الحلمية مع النجم يحيى الفخراني وصفية العمري.

 

وقدم السعدني أعمال عديدة كانت مسار إعجاب الناس في الدراما حيث قدم أرض الرجال أبناء العطش.. جسر الخطر.. نقطة نظام.. خان الخليلي وابنائي الاعزاء شكرأ.. الناس في كفر عسكر.. سنوات الحب والشقاء.. ليالي الحلمية.. ارابيسك.. للثروة حسابات أخرى.. حارة الزعفران… ومن الأعمال في السينما ليل وخونة.. خلف الاسوار… تحت الصفر.. ليه ياهرم… مهمة صعبة جدا… زمن حاتم زهران.. فتوة الناس الغلابة.. الزمار.. ليل وخونة.. ليه يادنيا..

 

وفي المسرح.. الناصر صلاح الدين.. ثورة الموتى.. الملك هو الملك..

 

صلاح السعدني رجل متمكن من الأداء صاحب مدرسة خاصة يتمتع بروح طيبة مع زملائه مخلص في عمله محبوب من الجميع نسأل الله له الرحمة والمغفرة فقد قدم خلاصة ما يملك من إبداع لأهله في الوطن العربي خالص التعازي لكل شعب مصر ولاسرة الراحل الفنان القدير العمدة سليمان غانم…

 

إعلان ممول

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى