وثايقي و منوعات

كل ما تريد معرفته عن مهرجان الرياض الترفيهي.. توب سينما تقدم الجواب

متابعات توب سينما

لعبت الهيئة العامة للترفيه، التي تأسست تحت رعاية صندوق الاستثمارات العامة، دورًا رئيسيًا في تعزيز نمو قطاع الترفيه في المملكة العربية السعودية (PIF). ومن المرجح أن ينمو هذا القطاع أكثر مع إدخال تصاريح السياحة الجديدة.

يشمل سوق الترفيه في المملكة العربية السعودية المتنزهات الترفيهية والمهرجانات والحفلات الموسيقية، بالإضافة إلى الأرباح من أنواع الترفيه الأخرى، مثل موسم الرياض.

يستهدف موسم الرياض في نسخته الرابعة خلق أكثر من 200,000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة وتمكين ما يقارب من 2000 شركة محلية ودولية على مساحة أكثر من 7,000,000 متر مربع من التجارب الترفيهية. فإنه يعتبر من أهم الأنشطة السياحية في الرياض.

سيتضمن الموسم فكرة جديدة ومسابقة لأول مرة بفكرة البحث عن الكنز وستكون خليط بين الواقع الافتراضي والحقيقة وجائزتها من أكبر الجوائز بالعالم

ما هو موسم الرياض؟

موسم الرياض، هو مهرجان سنوي بدأ عام 2019 كجزء من احتفالات السعودية وهو يعد الأضخم من نوعه في الرياض وفي المنطقة بشكل عام، هو في الأساس احتفال على مستوى المدينة بالرياض، وبمعنى أوسع، المملكة العربية السعودية وشعبها. إنه أحد مشاريع المملكة العربية السعودية العديدة الهادفة إلى تعزيز الأنشطة الاقتصادية والسياحية، مع التركيز على السياحة غير الدينية.

بينما تسعى المملكة العربية السعودية جاهدة نحو مستقبل أكثر تقدمًا، يتوافق البرنامج مع رؤية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان 2030. يمكن للزوار الدوليين الآن دخول المملكة العربية السعودية بسهولة، حيث تنوي الدولة تشجيع السياحة من خلال جعل الحصول على تأشيرة إلكترونية عملية سريعة وغير مؤلمة.

يستضيف الموسم في نسخته الرابعة كوكبة من أهم الفنانين المحليين والعالميين، إلى جانب المسرحيات والعروض الترفيهية والعديد من الأنشطة العائلية والألعاب.

شعار المهرجان

شعار الموسم هذا العام يتمثل في دائرة، تعكس هذه الدائرة مفهوم السنة، مسلطة الضوء على ستة أشهر من السنة بألوان حيوية. الشكل الدائري بألوانه وديناميكيته يعكس حماس وتنوع التجارب الاستثنائية التي يقدمها موسم الرياض 2023 في عامه الرابع.

يأتي الشعار تحت مسمى “Big Time” دلالة على مدى قوة وأهمية موسم الرياض هذا العام.

متى يبدأ موسم الرياض 2023؟
ربما تكون من هؤلاء الذين يتساءلون “متى يبدأ موسم الرياض؟”. لحسن الحظ، سيبدأ المهرجان في 28 أكتوبر 2023 مع حفل افتتاح مبهر عبارة عن نزال بين اثنين من أشهر الأسماء في عالم الملاكمة، تايسون فيوري وفرانسيس أ.جانو تحت شعار “أشرس رجل على وجه الأرض”. وسيضم المهرجان مجموعة أخرى واسعة من الفعاليات الرائعة والمتنوعة والاحتفالات والمعارض الكبيرة لجذب السياح والمسافرين.

مناطق موسم الرياض 2023
يتضمن موسم الرياض هذا العام 10 مناطق، منهم 3 مناطق مجانية. تتضمن كل منطقة العديد من التجارب التفاعلية والعروض المبهرة التي سنتعرف عليها.

بوليفارد هول

تم بناء هذه المنطقة المتعددة الاستخدامات على مساحة تزيد عن 200,000 متر بارتفاع 42 متراً خلال 60 يوماً فقط. تتسع المنطقة لتستوعب أكثر من 40,000 شخص في نفس اللحظة. المنطقة مجهزة بأحدث التقنيات التكنولوجية التي تخدم جميع أنواع الفعاليات والتجارب.

بوليفارد سيتي

تم بناء هذه المنطقة في 20 يوماً فقط وإضافة 60% منها تجارب جديدة. ومن المتوقع أن تصبح المكان الأشهر بالمنطقة نظراً للتجارب الجديدة التي تم إضافتها.

بوليفارد ورلد

تم توسعة هذه المنطقة بنسبة تزيد عن 40% بمساحة مليون متر مربع، مع إضافة 4 وجهات جديدة مليئين بأبرز المعالم والتراث في مدة لا تتجاوز الـ 82 يوماً. تضم هذه المنطقة أكبر منطقة تسوق شعبية والتي تضم 1,180 متجر، و120 مطعم ومقهى. بالإضافة إلى عروض فنية متنوعة. وتعتبر هذه المنطقة هي المشروع الأكبر في موسم الرياض الذي يستهدف محبي الثقافات العالمية.

وندر جاردن

أكبر مدينة ترفيهية متنقلة بمساحة نصف مليون متر مربع، تم تصميمها خصيصاً لتتناسب مع جميع أفراد الأسرة بغض النظر عن العمر. وتم تغيير موقعها إلى شمال الرياض لسهولة وصول الزائرين إليها. تقدم المدينة تجربة فريدة في عالم الترفيه.

المربع

تضم هذه المنطقة مجموعة جديدة من أفخم المناطق والمقاهي في العالم لأول مرة في المنطقة. والجديد هذا العام أن هذه المنطقة ستتحول إلى منطقة دائمة هذا العام.

ذا جروفز

يعود للمرة الثالثة هذا العام بتجارب مبتكرة ولذيذة من ضمنهم تجربة ليتل كريزي، وتجربة هوانم جروفز.

فيا رياض

تضم هذه المنطقة فندق سانت ريجيس ومجموعة كبيرة من المطاعم والكافيهات العالمية الفاخرة من مختلف مناطق العالم.

المناطق المجانية بموسم الرياض
حديقة الحيوانات بالرياض

حيث تم إضافة حيوانات وتجارب جديدة.

سوق الأولين

الذي يضم تجارب شعبية متنوعة.

حديقة السويدي

تشمل الحديقة حفلات تفاعلية بثقافات مختلفة.

فعاليات موسم الرياض 2023

يتضمن موسم الرياض هذا العام في نسخته الرابعة العديد من المناطق التي ستتضمن العديد من التجارب والفعاليات التي سنتناولها،

كما تستضيف منطقة البوليفارد سيتي العديد من التجارب الجديدة منها:

تجربة باربي

التي تهدف إلى إحياء العلامة التجارية مرة أخرى.

تجربة قلعة ديزني

تستضيف الرياض قلعة ديزني لأول مرة هذا الموسم احتفالاً بالذكرى السنوية لتأسيسها. وسيتم تقديم مجموعة من العروض المذهلة المستوحاة من أشهر عروض ديزني.

النوافير الراقصة

ستتضمن محتوى مرئي تفاعلي الأول من نوعه يستخدم فيه التكنولوجيا العالمية.

هاوس أوف هايب

أكبر عالم افتراضي على مستوى العالم، يحتوي على تجارب جديدة وفريدة من نوعها مليئة بالمغامرات. يربط العالم الحقيقي بالعالم الافتراضي تحت سقف واحد.

كافيه القطط

يفتح الكافيه أبوابه لأول مرة أمام محبي القطط. سيحتوي الكافيه على مجموعة متنوعة من القطط من مختلف أنحاء العالم.

بليبي وندرز

من أكبر التجارب التعليمية والترفيهية للأطفال.

زيرو ليتنسى العالمية

هي عبارة عن تجربة تفاعلية ثلاثية الأبعاد تسمح للزوار بالتفاعل مع المحتوى الرقمي بطريقة واقعية.

فايف نايتس أت فيردي

التجربة المثالية لمحبي الرعب.

متحف ليجيندز

هو عبارة عن أول وأكبر متحف لأساطير كرة القدم، يحتوي على 30,000 قطعة نادرة. يعتبر هو الفرع الثاني في العالم بعد فرع مدريد. ستكون زيارته بالتأكيد تجربة مثالية لمحبي كرة القدم.

مقهى لا ليجا

سيجمع هذا المقهى بين فن الطهي وكرة القدم والترفيه في منشأة تعتمد على التكنولوجيا والابتكار.

نادي الملاكمة

سيكون هذا النادي بالشراكة مع مايك تايسون وسيحتوي النادي على أول صالة ألعاب رياضية تهدف إلى تطوير وتدريب المهتمين بالملاكمة.

متحف وتجربة CR7

صمم هذا المتحف بطريقة عصرية تدور حول شخصية كريستيانو رونالدو وتتناول قصة حياته. يتضمن هذا المتحف جميع الجوائز التي حصل عليها كريستيانو رونالدو طوال مسيرته الرياضية.

تجربة 433

تستضيف هذه التجربة أساطير كرة القدم العالميين وتخلق تجارب كرة قدم مثيرة، بالإضافة إلى استضافة جوائز 433 العالمية.

تجربة ومتجر WWE

تتكون من مجموعة من التجارب الخاصة للجماهير التي تمكنهم من الاستمتاع بلقاء مشاهير اللعبة باستخدام التقنية، لعيش تجربة مثيرة معهم داخل الحلبة.

حفل Joy Awards

يستضيف الموسم في نسخته الرابعة أهم وأكبر حفل توزيع جوائز في الشرق الأوسط.

تستضيف منطقة البوليفارد ورلد أيضاً العديد من التجارب منها:

عالم كوكوميلون

تتضمن مجموعة متنوعة من العناصر التفاعلية تمكن الأطفال من اللعب والتعلم.

تتضمن منطقة ذا جروفر العديد من التجارب الترفيهية المتنوعة منها:

تجربة ليتل كريزي

وهي تجربة مستوحاة من القصص الخيالية.

تجربة هوانم جروفز

وهي تجربة شرقية عربية فريدة من نوعها.

 

يتضمن الموسم العديد من المهرجانات والمعارض منها:

مهرجان أنا عربية، ومهرجان الرياض للألعاب، ومهرجان الكلاب، ومعرض السيارات، ومؤتمر كون كون.
سيشهد هذا الموسم أكثر من 33 عرضاً مسرحياً وحفلات موسيقية عالمية تضم أفضل الفنانين من جميع أنحاء العالم
سيجمع كأس موسم الرياض هذا العام نادي النصر والهلال الذي يضم أشهر لاعبي الكرة عاملياً وسيتم إقامة مباريات عالمية أخرى خلال الموسم. سيضم الموسم أيضاً أشهر لاعبي التنس العالميين وسيتم لعب المباريات العالمية. بالإضافة إلى ذلك يستضيف الموسم أكبر مهرجان مصارعة بالعالم كراون جويل بمشاركة المصارع العالمي جون سينا. سيتم أيضاً استضافة بطولة كأس العالم للبادل خلال هذا الموسم.
أحد أهم مفاجآت هذا الموسم هو مهرجان فود تراكس الذي سيضم أكثر من 100 فود تراك من حول العالم وأبرز العواصم العالمية، لندن، ونيويورك، وطوكيو

إعلان ممول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى