دراما

زكريات الأعمال التاريخية تعيدنا لمسلسل أصحاب الكهف الإيراني

إنتاج 1999م

 

زكريات التلفزيون : سينما توب

 

أصحاب الكهف مسلسل تلفزيوني تاريخي إيراني أنتج عام 1999، يروي قصة اتت بعد رفع المسيح إلى السماء بسنوات عندما كان بنو إسرائيل يقتلون كل من يعتقد بالديانة المسيحية.

download 5

يروي المسلسل قصة حدثت في فترة حكم الإمبراطور دقيانوس وذلك بعد رفع المسيح إلى السماء بسنوات، عندما كان بنو إسرائيل يقتلون كل من يؤمن بالله، تروي القصة حكاية اشخاص كانوا يخفون إيمانهم بالله وعندما كشفوا عن ايمانهم هربو إلى كهف وبقدرة الله ناموا في الكهف لمدة 309 سنوات وظن الناس بانهم ماتوا ولم يستطع أحد الدخول اليهم واستيقظوا بعد كل هذه الأعوام وشاهدوا التغيرات التي حصلت، وفي النهاية وقبل موتهم آمن بمعتقدهم الكثيرين ثم ماتوا بعد ذلك مرتاحين. عرض هذا المسلسل بعدة لغات وقد لاقى اعجاب الكثيرين من بلدان مختلفة ومن العديد من الأديان.

 

مسلسل اصحاب الكهف أو رجال انجلوس رواية مقتبسة من القرآن وقد انتج الكثير من المخرجين السينمائيين افلام على أساس هذه الرواية القرآنية، لكن مسلسل اصحاب الكهف المنتج بواسطة المخرج السينمائي الإيراني فرج الله سلحشور يعتبر أفضلها، سجلت الكثير من الأعمال والمسلسلات الروائية القرآنية للمخرج فرج الله سلحشور منها: مسلسلي النبي أيوب والنبي يوسف.

 

 

طاقم العمل :

 

 

المخرج: فرج الله سلحشور

المنتج: محسن علي أكبري

السيناريو: محمد سعيد بهمن بور

الممثلين: جعفر دهقان ومهتاب كرامتي وجهانبخش سلطاني وحسين ياري ورضا ايرانمنش واردلان شجاع كاوه.

إعلان ممول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى