تقارير

حصاد 10 افلام أجنبية احتلت صدارة الأكثر بحثًا في 2023

متابعات : توب سينما

حصاد 10 افلام أجنبية احتلت صدارة الأكثر بحثًا في 2023

 

ما بين قنبلة هيروشيما وناجازاكي النووية ودمية الأجيال وعالم شاروخان المذهل، سيطرت 10 أعمال على محرك بحث جوجل بوصفها أكثر الأفلام الأجنبية التي بحث عنها الجمهور خلال عام 2023، وكانت الأغلبية للأفلام الأمريكية بمطاردة بسيطة من السينما الهندية بقيادة شاروخان. بقدر ما كان عامنا المنتهي حافلًا خاصة بمواجهة شرسة في منتصف العام بين فيلمي “Barbie” و”Oppenheimer”، بقدر ما كانت الإحصائيات مذهلة من حيث نسب المشاهدة والإيرادات، وكذلك عدد مرات البحث.
يعتبر محرك بحث جوجل الأشهر على الإطلاق منذ إطلاقه في 23 أكتوبر عام 2006، فكان وأصبح المعيار الأساسي في قياس الأمور والإحصائيات على مدار الأعوام، مما يجعله مصدرًا قويًا لقياس مدى نجاح الأعمال السينمائية في هوليوود والعالم خلال 2023، وفي هذا المقال نستعرض أبرز 10 أعمال بحثًا.

على قمة الأعمال التي تصدرت محرك بحث جوجل خلال 2023، يأتي فيلم المخرجة جريتا جيروج “Barbie”، والذي استطاع تحقيق إيرادات عالمية بلغت مليار و400 مليون دولار أمريكي متصدرًا أيضا شباك التذاكر العالمي خلال العام. العمل من بطولة مارجوت روبي ورايان جوسلينج وويل فيرل، ويدور حول دمية باربي، والتي تعيش في مدينة باربيلاند، وحينما تغادر عالمها بسبب عدم كونها مثالية، تنطلق باربي في مغامرة بالعالم الحقيقي على أمل إثبات جدارتها واستعادة جمالها والعودة إلى وطنها.

في المرتبة الثانية، جاء فيلم المخرج كريستوفر نولان المثير للجدل “Oppenheimer”، والذي استطاع منافسة دمية باربي الشهيرة في شباك التذاكر، وكذلك في الأعمال الأكثر بحثًا خلال عام 2023. العمل من بطولة كيليان مورفي ومات ديمون وإيميلي بلانت وروبرت داوني جونيور، ويدور حول حول السيرة الذاتية وقصة العالم الأمريكي روبرت أوبنهايمر ودوره في تطوير القنبلة الذرية، وكيف غير مشروع مانهاتن من كل شيء في العالم.

احتل فيلم “Jawan” لشاروخان المرتبة الثالثة في قائمة الأعمال الأكثر بحثًا خلال عام 2023، حيث لم يكتف العمل بالإيرادات العالمية الكبيرة التي حققها بـ30 مليون دولار تقريبًا، بل نجح في جذب الانتباه عبر محركات البحث التي استخدمها الجمهور عامة وفي محرك بحث جوجل خاصة، وتضمنت أبرز عناوين البحث مواعيد عرض العمل بالسينمات وإيراداته والمواقع التي ستعرضه قريبًا. يسلط العمل الضوء على رحلة رجل يسعى لتصحيح أخطاء المجتمع وتطبيق العدالة مهما كلفه الأمر.

في مفاجأة كبرى، احتل فيلم الدراما والتشويق “Sound of Freedom” المرتبة الرابعة بالقائمة، حيث نجح العمل في تحقيق شعبية واسعة خلال فترة عرضه، كما حصد إيرادات تجاوزت الـ250 مليون دولار أمريكي في شباك التذاكر. يدور العمل حول القصة الحقيقية لعميل حكومي سابق، حيث ينطلق في مغامرة محفوفة بالمخاطر في سبيل إنقاذ المئات من الأطفال من المتحرشين بالأطفال.

في المرتبة الخامسة جاء فيلم كيانو ريفز “John Wick: Chapter 4″، والذي يُعد الفصل الرابع من مغامرات الحركة والتشويق لجون ويك، أبرز الاسامي التي تصدرت محركات البحث خلال الأعوام الماضية. على الرغم من أن العمل كان من المفترض أن يغلق القصة بشكل نهائي، إلا أن صناعه أعلنوا خلال الفترة الماضية التحضير لجزء خامس قادم بعام 2025 على أقصى تقدير. يدور العمل بعد اكتشاف جون ويك الطريقة التي ستمكنه من القضاء على المجلس الأعلى واستعادة حريته، حيث يجد نفسه في مواجهة مع عدو جديد تدفعه للشك حتى في أصدقاؤه القدامى.

على الرغم من عرضه في نهاية عام 2022، جاء فيلم الخيال والمغامرات “Avatar: The Way of Water” بالمرتبة السادسة بمحرك بحث جوجل، حيث حصد الأعمال أصداء واسعة منذ بداية عرضه وحتى بدايات عام 2023، وحقق نجاحات كبيرة في شباك التذاكر وضعته سريعًا في قائمة الأعلى تحقيقًا للإيرادات، في رقم قياسي غير مسبوق لمخرجه جيمس كاميرون والذي يتواجد بـ3 أعمال حتى الآن. في الجزء الجديد، يحاول كل من جيك سولي ونيتيري القيام بكل ما في وسعهما كي يظلا معًا، ولكن يتحتم عليهما مفارقة منزلهما واكتشاف أرجاء شتى على كوكب باندورا لينهيا ما بدآه في مواجهة عدو قديم.

سريعًا عاد “Everything Everywhere All at Once” إلى قائمة أكثر الأعمال بحثًا خلال عام 2023، وتحديدًا بعد حصده جائزة أفضل عمل خلال حفل توزيع جوائز أوسكار، حيث احتل العمل المرتبة السابعة بمحرك بحث جوجل على مدار العام. يدور العمل في إطار من الخيال العلمي، حيث تتورط مهاجرة صينية مسنة في مغامرة مجنونة، حينما تكتشف أنها وحدها من تستطيع إنقاذ العالم من خلال اكتشاف العوالم الأخرى الموازية لعالمها.

احتل الفيلم الهندي للمخرج أنيل شارما “Gadar 2” المرتبة الثامنة في قائمة أكثر الأعمال بحثًا خلال العام، وتضمن العمل العديد من مشاهد الحركة والمغامرات التي صنفته واحد من ضمن قائمة الأعمال الهندية الأنجح بعام 2023. يدور العمل في إطار من الدراما وبعد مرور 22 عامًا، يعود تارا سينج خلال الحرب الباكستانية الهندية في عام 1971، حيث يسعى لفعل المستحيل من أجل حماية بلده وعائلته من العدو.

في المرتبة التاسعة، تواجد الجزء الثالث من سلسلة “Creed”، حيث شهد العمل عودة مايكل بي جوردون بشخصية أدونيس كريد، والذي يخوض مباراة هامة ومصيرية ستحدد مستقبله في اللعبة ومستقبل عائلته. العمل تواجد بقائمة الأعمال الأكثر بحثًا بعام 2023 واستكمل مسيرة النجاح الخاصة بالسلسلة الرياضية الشهيرة.

في المرتبة العاشرة، تواجد شاروخان بفيلم حركة آخر بعنوان “Pathaan”، وعلى الرغم من أن العمل لم يحقق النجاح المنتظر كحال “Jawan”، إلا أنه انتزع المرتبة الأخيرة بالقائمة وتفوق على العديد من الأعمال الهوليودية الآخرى. تدور أحداث الفيلم حول (باثان) العميل السري الهندي، الذي يعمل في الظل، وتدفعه الأحداث لتولي مسئوليات غامضة، وذلك عندما يكون عليه التصدي لمرتزقة تحاول تخريب وطنه

إعلان ممول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى