تقارير

تعرف على المسلسل الكوري الشهير جوهرة القصر

 

كتب :  آية يوسف

جوهرة القصر أو داي جانغ غم (بالهانغل: 대장금، وبالهانجا: 大長今، وتعني: جانغ غم العظيمة) هو مسلسل تلفزيوني تاريخي من كوريا الجنوبية يحكي قصة الطبيبة جانغ غم للمخرج إي بيونغ هن.

حقق المسلسل الذي جرى عرضه من 15 سبتمبر 2003 إلى 23 مارس 2004 على قناة MBC الكورية بتكلفة إنتاج بلغت 15 مليون دولار نجاحاً جماهيريا ونقديا كبيرا، حيث بلغ معدل المشاهدات المتوسط قرابة %46.3 بمعدل أعلى وصل %57.8، ما جعل المسلسل يحتل المرتبة العاشرة في قائمة أكثر المسلسلات الكورية مشاهدة ويحقق مكاسب قدرت ب103.4 مليون دولار بعد عرضه في 91 دولة أخرى الأمر الذي جعل المسلسل من ضمن المسلسلات الأكثر مساهمة في الموجة الكورية.

المسلسل من بطولة لي يونغ أي في الدور الرئيسي والذي يحكي قصة طباخة يتيمة أصبحت في نهاية المطاف أول طبيبة ملكية للملك. في ذلك الوقت لم يكن للنساء سوى تأثيرٍ ضعيف في المجتمع، ولكن جانغ غم الطباخة الصغيرة أرادت أن تتعلم الطبخ ثم الطب لتعالج الملك سونغ جونغ من أمراضه العديدة.

المسلسل مبني على قصة جانغ غم الطبيبة الملكية الأولى في تاريخ مملكة جوسون. ركز المسلسل على الثقافة الكورية التقليدية بما فيها مطبخ البلاط الملكي الكوري والطب الكوري التقليدي.

إعلان ممول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى