الأخبار

أسرة فريد الأطرش تقاضي نانسي عجرم

 

القاهرة  : توب سينما

اتهمت أسرة الفنان الراحل فريد الأطرش الفنانة نانسي عجرم بتزوير مستندات حصلت بسببها على تصريح منحها حق استغلال أغنية “أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا”.

وقال حسام لطفي المستشار القانوني لأسرة فريد الأطرش في تصريحات خاصة لـ “إرم نيوز”: “تقدمنا ببلاغ للنائب العام بأنه تم استصدار ترخيص رقابي بناءً على مستندات مزورة منسوبة للفنان الراحل فريد الأطرش”.

وأضاف حسام لطفي “أصدروا إذن تحويل الأغنية إلى إعلان تجاري، وهم لا يمتلكون أي مستند أو عقد من الفنان فريد الأطرش أو من ورثته يعطيهم الحق في هذا، بالإضافة إلى أن البند العاشر من العقد يؤكد على أن جمعية المؤلفين والملحنين هي من تمتلك حقوق الطبع الميكانيكي، وهي عند طباعة تسجيلات صوتية له نسبة من جمعية المؤلفين، كما هو مكتوب في البند العاشر”.

وخص محامي أسرة فريد الأطرش “إرم نيوز” بالمستندات المزورة التي تم استصدار الترخيص الرقابي بها.

وكان فيصل الأطرش، وريث الفنان الرحل فريد الأطرش، أعلن عن اتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحق الفنانة نانسي عجرم، لاستغلالها أغنية “أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا”، واصفًا ذلك بأنه “تعدٍّ صريح على حقه الأدبي”.

وأشار فيصل الأطرش إلى أن الإعلان المتاح حاليًّا بصوت الفنانة نانسي، باستخدام أغنية “أنا وأنت وبس ولا حد تالتنا” يعقد المسؤولية الجنائية عن تعدٍّ على الحق الأدبي.

وأضاف الأطرش، في بيان أرسله لـ”إرم نيوز”، أن “استغلال الأغنية جاء دون موافقة جمعية المؤلفين والملحنين المصرية “ساسيرو”، أو الشركة المدنية للمؤلفين والملحنين وناشري الموسيقى “ساسم”، باعتبارهما من يملكان الحقوق المالية في الأداء العلني والطبع الميكانيكي وإعادة النشر”.

وكلف وريث فريد الأطرش المحامي المصري الدكتور حسام لطفي في دفع التعدي على حقوق الفنان الراحل، والتعاون مع “ساسيرو” و”ساسم” لتحقيق استغلال أوسع لمصنفاته دون أن يمس الحقوق الأدبية عليها، حيث هي بطبيعتها لا تقبل التنازل عنها إلا في كل حالة على حدة بموجب عقد مكتوب، بحسب البيان.

إعلان ممول

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى